• الذهب يستعيد مكانته:

عاد الذهب للصعود من جديد اليوم واختبر مستويات 1713 تقريبا بسبب ما يدور على الساحة من اوضاع جيوسياسية بالأخص في الملف الروسي الأوكراني الذي يثير قلق العالم جميعة.

حيث هناك العديد من الإشارات التي تبين أن إستخدام السلاح النووي الروسي في أوكرانيا ممكن بالأخص الكثير من المحللين يرون ان تراجع الجيش الروسي قد يجعل هذا القرار قريب جدا بسبب الدعم الغربي والامريكي لأوكرانيا الأمر الذي جعل الجيش الأوكراني يستعيد بعض الأراضي التي كانت تحت السيطرة الروسية

طبعاً لا ننسى ان مؤشر مدراء المشتريات الصناعي الامريكي صدر بشكل سلبي في يوم امس وقارب مستويات 50 الامر الذي يثير القلق ويشير الى تراجع اقتصادي امريكي مقلق بالرغم من رفع سعر الفائدة الامريكية المتتالي.

  • فنياً :

تجاوزنا مستويات 1692 والإغلاق اليومي فوقها كان مهم أيضا بعد تحدثنا لفترة طويلة عن مستويات 1680 وكنا نقول اننا نحتاج الى اغلاق يومي فوقها كي نتوقع استمرار الصعود في تداولات الفترة المقبلة طبعا يجب الثبات فوق مستويات 1692 كي نبقي توقع الايجابيه وتعتبر مستويات 1726 هدف متوقع ان يتم اختباره .

  • النصيحة للاستفادة في الذهب:

لا زال الشراء هو المسيطر في الفترة الحالية ويفضل وضع حد الخسارة في مستويات 1676 تفادياً من هبوط جديد لمستويات 1660 طبعا بشكل عام أتوقع ان الذهب يتجه الى صعود متتالي وأتوقع ان مستويات 1760 الى 1780 هدف خلال الفتره الحالية .

https://www.youtube.com/watch?v=GfmkEzpHZGY