• الذهب في ظل تأثر الإقتصاد: 

بشكل عام أكثر ما يؤثر في الاسواق هيه الاوضاع الجيوسياسية التوترات بشكل عام بين الدول الكبرى تثير قلق المستثمرين الامر الذي قد يجعل الذهب يعود الى بريقه بشكل عام .

طبعا بعد تصريح الخارجية الامريكية وطلبها بعدم سفر مواطنيها الى روسيا جعل مؤشر الدولار يعود للهبوط من جديد بعد تحقيق مستويات قياسية حيث اختبر مؤشر الدولار مستويات 104.72 وبعد التطورات الجيوسياسية عاد مؤشر الدولار لمستويات دون 114 وهذا يعتبر هبوط قوي لمؤشر الدولار الامر الذي يجعلنا نتوقع ان يعود الذهب لبريقه بشكل عام.

ايضا انضمت المملكة المتحدة بطلب مواطنيها بمغادرة روسيا فورا وعدم السفر الى روسيا الامر الذي يعتبر قرار ملكي بامتياز ويؤخذ بعين الاعتبار وبشكل كبير لان القرار الامريكي الذي تدعمه بريطانيا هذا سوف يكون اكثر قلق للعالم بشكل عام.

طبعا الاكثر تأثراً في هذه الامور هو القطاع الصناعي و المصرفي بشكل عام مما يجعل العالم والبنوك المركزيه تاخذ بعين الاعتبار انه باي لحظة هناك مواجه روسية امريكية بريطانيا مما قد يشعل العالم بشكل عام.

  • النصيحة (الذهب):

لذلك يفضل الدخول بالاسواق بشكل مدروس ويفضل الاستثمار بشكل عام في المعادن التي تعتبر الملاذ الأمن في ظل ما يحصل بشكل عام.

بالتوفيق لي ولكم ولجميع ان شاء الله .

https://www.youtube.com/watch?v=xR5y-ZiB2OU